أبل - Apple

أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

أصحاب الجيلبريك، ممن تنتظرونه بشغف، لا تفقدوا الأمل، فالأخبار السعيدة وصلت، ويبدو أن الجيلبريك سيبقى موجودا دوما ولو تأخر، اليوم معنا تفاصيل جديد تخص الجيلبريك في الإصدارات الأخيرة من نظام iOS.

أخبار الجيلبريك - نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

الجيلبريك تأخر كثيرا، هذا ما دفع الكثير من محبيه إلى فقدان الأمل من وصوله، في حين أن الكثيرين أيضا بقوا على إصدارات قديمة يدعمها الجيلبريك، فقط من أجل الحفاظ عليه، ولم يقوموا بالتحديث، لذا أخبار اليوم ستكون سعيدة لكل هؤلاء

أولا: KeenLab – فريق جديد يعلن عن نجاح الجيلبريك على الإصدار iOS 11

ضمن مؤتمر الأمن التقني MOSEC، قام فريق أمني يحمل اسم KeenLab بعرض صور، واستعراض جيلبريك ناجح على أجهزة الأيفون تعمل بآخر الإصدارات، مما يعني إمكانية توفير الجيلبريك فعليا.

الجيلبريك الذي قام بعرضه الفريق لا يزال في إصداره التجريبي، حيث تم النجاح في التوصل إليه على الإصدار iOS 11، واستعراضه على جهاز أيفون 7 يعمل بالإصدار المذكور، مما يعني أن باقي الأجهزة حتما ستكون مدعومة.

ثانيا: أيضا نجاح الجيلبريك على iOS 10.3.2

فضلا عن دعم الإصدار iOS 11، نجح الفريق في توفير الجيلبريك على الإصدار الأخير iOS 10.3.2، والذي يعتبر لحد الآن الإصدار النهائي الكامل المتوفر على أجهزة الأيفون والآيباد، وبهذا فإن الجيلبريك فعليا سيدعم جميع الأجهزة.

أخبار الجيلبريك - نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

ثالثا: ما حالة هذا الجيلبريك ؟

بحسب الفريق المستعرض للجيلبريك، فإنه لا يزال قيد التجريب والتطوير، وقد أكد الفريق بدورهم اعتمادهم على برنامج cydia impactor لتثبيت الجيلبريك، مما يعني أن مشكلة تجديد الشهادة ستكون موجودة، ولكن مقارنة بعدم توفر الجيلبريك بالكلية، فإن مشكلة الشهادات ليست بالكبيرة وقد يتوصل إلى حل للتخلص منها.

رابعا: متى سيتوفر هذا الجيلبريك ؟

كما هي العادة، لم يتم التصريح ولا تحديد موعد دقيق لتوفير الجيلبريك، وكما يبدو أنه قد يتأخر، لأنه من المؤكد أن الفريق اعتمد على ثغرات واحدة في كل من الإصدارين iOS 10.3.2 وكذلك الإصدار iOS 11، هذا الأخير الذي لن يتم إصداره حتى شهر سبتمبر – أيلول القادم بشكل نهائي، وبالتالي لا يمكن توفير جيلبريك حاليا، وإلا ستقوم آبل بغلق الثغرات !

خامسا: في النهاية، هل هذا بريق أمل ؟

نعم صحيح، عرض أحد الفرق الأمنية الجيلبريك، وتأكيد نجاح توفيره والعمل عليه، يعتبر بحد ذاته خطوة كبيرة مقارنة بالوقت الذي غاب فيه الجيلبريك، مع ذلك فإن توفر الجيلبريك بشكل سريع أمر مستبعد، ولهذا فكل من ينتظره عليهم الصبر لفترة طويلة، على الأقل حتى يتم إطلاق النسخة النهائية من iOS 11 كما ذكرنا.

السابق
4 أغطية للأيفون خطيرة جدا وقد تكون ممنوعة في بلدك !
التالي
الاردن – بالصور عمان ثاني جميلات المدن العربية

اترك تعليقاً