أنستغرام - Instagram

الانستغرام يُستخدم لاستدراج المشتبه بهم بعد سماح القضاء الامريكي بذالك

 

سمحت المحكمة الفيدرالية في نيوجيرسي لسلطات تطبيق القانون إنشاء واستخدام حسابات وهمية على انستقرام من أجل التواصل مع المشتبه بهم وعقد صداقات معهم والحصول على صورهم خاصة في حالة الحساب الخاص. وأوضح القاضي William Martini أن السلطات لن تحتاج الحصول على مذكرة تفتيش من أجل الحصول على مثل هذه المعلومات عن المشتبهين. 

جاء هذا القرار في معرض قضية اتهام Daniel Gatson بأنه مرتكب سلسلة من عمليات السطو والسرقة بما فيها سرقة مجوهرات تصل قيمتها إلى ثلاثة ملايين دولار في نيوجيرسي والمناطق المحيطة بها.

وحاول Gatson أن يحصل على البيانات التي تم جمعها عنه من انستقرام حيث أنه لا يرى أي داعي للبحث عنه وجمع البيانات عبر انستقرام.

وكانت الشرطة الأمريكية قد استخدمت اسلوب مشابه في اكتوبر 2010 حيث قام ضابط من وحدة مكافحة المخدرات بإنشاء صفحة وهمية على فيس بوك وأضاف عليها بعض الصور مكنته من الوصول إلى أحد المشتبه فيهم.

يأتي هذا القرار بعد أيام قليلة من بدأ انستقرام حملة ضد الحسابات الوهمية والمزيفة وغير النشطة أدت إلى حذف عشرات الملايين منها وكان أكبر الخاسرين حساب انستقرام نفسه حيث فقد 18 مليون متابع خلال يوم واحد فقط.

السابق
كيف تحفز الموظفين
التالي
قريبآ تطبيق انستقرام حول يديك مع ساعة أبل

اترك تعليقاً