الخط التقني

طائرة بلا مقاعد.. رحلة على الواقف!

تجري شركة “فيفا كولومبيا” للطيران حالياً خطة لجعل الطائرة بلا مقاعد وترك الركاب واقفين، بهدف ضرب عصفورين بحجر واحد؛ تخفيض أسعار التذاكر وزيادة عدد الركاب إلى الضعف تقريباً!
تقول الشركة إن الأمر لصالح آلاف الكولومبيين الذين يريدون السفر ويعيقهم سعر التذكرة.
وبحسب صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية، فقد أعلنت الشركة التي تقدم رحلات الطيران الاقتصادية، أن الخطوط الجوية تنظر في تطبيق خيارات السفر العمودية (..) هناك من يبحث عن سفر أقل تكلفة. من يهتم إذا لم تكن الطائرة مزودة بنظام ترفيه خلال رحلة تستغرق ساعة؟ ومن يهتم بنوع الأرضية إذا كانت من الرخام مثلاً أو إذا لم يقدم له الفول السوداني مجاناً؟”.

لكن الحقيقة إن هناك من يزعج حين يركب مع شركات الطيران الرخيص، ثم يصبح عليه أن يتقيد بحقيبة صغيرة أو يدفع ثمن كل ما يقدم في الطائرة حتى لو كان كأساً من الماء، فكيف إن أصبحت الطائرات على الواقف، ستصبح خدماتها إذن أسوأ والرحلة متعبة أكثر.

يذكر أن الاقتراح هذا ليس جديداً فقد كانت شركات طيران لسنوات تعتمد الطريقة، بحسب الصحيفة البريطانية، وفي عام 2003 سمحت “إيرباص” بفكرة “المقعد” العمودي.

لكن سلطات الطيران المدني لم توافق على هذه الفكرة، كما لم يتم قبول فكرة المقاعد العمودية في أي بلد حتى الآن، وربما يكون نفس الأمر في كولومبيا أيضاً.

السابق
حقائق مؤسفة عن واقع النساء والحمل في العالم
التالي
لماذا يهرب زوجي من البيت؟

اترك تعليقاً