أبل - Apple

طريقة مشاركة كلمات سر شبكات Wi-Fi بين الأجهزة القريبة على نظام iOS 11

عندما تُريد الحصول على كلمة سر شبكة انترنت لا سلكيّة Wi-Fi في منزل أحد الأصدقاء أو في مقهى ما لكن صاحب المكان لا يتذكر الكلمة، فإن هذا أمر ليس جيدًا إذ إنه من المعرفة بأن كلمات السر الخاصة بالشبكات اللاسلكيّة المحفوظة على الهواتف لا يُمكن إظهارها. لكن لحسن الحظ، فإنه من خلال نظام iOS 11 الجديد يُمكنك مُشاركة كلمات سر شبكات Wi-Fi بين الأجهزة القريبة.

هذه الميزة الجديدة من آبل تُدعى “Share Your Wi-Fi”، وهي التي تساعدك في الاتصال بشبكة الانترنت اللاسلكية دون الحاجة إلى كتابة كلمات السر الطويلة والمُعقدة والمليئة بالرموز، بل مجرد الحصول عليها من صديقك، وكل ما هو مطلوب منك ومن الشخص الذي سيمنحك كلمة المرور هو الحصول على نظام iOS 11 أو macOS High Sierra، كما ويجب عليك التأكد من تمكين Wi-Fi والبلوتوث Bluetooth على كلا الجهازين.

مشاركة كلمات سر شبكات Wi-Fi

اختر شبكة Wi-Fi

على هاتف iPhone الذي يحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت، افتح إعدادات Wi-Fi، وحدّد الشبكة التي تُريد الاتصال بها. يجب أن تكون هذه الشبكة هي نفسها التي يتصل بها هاتف iPhone الآخر الذي سيمنحنا كلمة المرور، بعد ذلك ستظهر شاشة إدخال كلمة المرور.

مشاركة كلمات سر شبكات Wi-Fi

افتح الهاتف المُتصل بالفعل بالشبكة

الآن عليك فتح قفل هاتف iPhone المُتصل بالفعل بشبكة Wi-Fi. إذا كان هذا الهاتف خاص بك أدخل رمز المرور أو استخدم Touch ID لإلغاء القفل. أما إذا كان الهاتف لشخص آخر، فاطلب منه بأدب القيام بذلك.

تقريب الهاتفين من بعضهما

إذا لم يحدث أي شيء، قُم بتقريب الجهازين من بعضهما البعض من أجل إرسال الطلب من الهاتف الغير مُتصل إلى الهاتف الآخر المُتصل بالشبكة.

مشاركة كلمات سر شبكات Wi-Fi

إرسال كلمة المرور

إذ كان كل شيء يسير وفقًا لما ذكرناه في الأعلى، فستظهر رسالة كبيرة لمشاركة كلمة المرور للجهاز الآخر، مضمون هذه الرسالة “[اسم الهاتف] يُريد الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك، هل تُريد إرسال كلمة مرور شبكة [اسم الشبكة] له”.

ما عليك سوى النقر على زر “إرسال كلمة المرور”، وسوف تلاحظ عند الهاتف الذي يُريد الاتصال بالشبكة ملء حقل كلمة المرور تلقائيًّا وسيتصل الجهاز على الفور بالشبكة.

السابق
التبديل بين الحروف والأرقام بسرعة على هاتف iPhone
التالي
الحكومة الأمريكية تنوي مُساعدة آبل وتخليصها من دفع 13 مليار دولار للمفوّضية الأوروبية

اترك تعليقاً