الخط التقني

فيديو| طريق للسيارات يمر فوق سطح بناء من 5 طوابق

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو، لطريق فريد من نوعه في العالم، ما يميزه أنه يسير فوق مبنى مؤلف من 5 طوابق في إحدى المدن الصينية.

وتملك مدينة تشونغتشينغ الصينية سمعة مميزة في الأبنية الغريبة والبنية التحتية المعقدة، وتتكون تضاريسها من مجموعة من المنحدرات والتلال، وأجبر النقص في المساحات المسطحة المهندسين المعماريين والمخططين الحضريين على التفكير خارج الصندوق، من أجل التوصل إلى حلول عملية لهذه المشكلة.

ومن بين الإبداعات التي خرج بها المهندسون في هذه المدينة، عقدة طرقية مؤلفة من 15 سلماً تسير في 8 اتجاهات مختلفة، وجسر للمشاة مؤلف من 13 طابقاً، ومبنى سكني مشهور على مستوى العالم يمر القطار من خلاله، بحسب ما ذكر موقع أوديتي سنترال.

 

أما أحدث الإبداعات الهندسية في هذه المدينة، فهو مبنى مؤلف من 5 طوابق، مع سطح يشكل طريقاً ذو اتجاه واحد للسيارات. وانتشرت الصور الأولى لهذا المبنى يوم الأربعاء الماضي للمرة الأولى على موقع ويبو الشهير في الصين، قبل أن يتم تداولها على نحو واسع عبر الإنترنت.

وأظهر تحقيق صحفي أجرته إحدى الصحف المحلية، أن المبنى صمم على هذه الطريقة، لتسهيل وصول السكان إلى منازلهم، حيث تم تشييد المبنى المؤلف من خمسة طوابق على جانب تلة. وفي حال عدم وجود طريق، سيحتاج السكان إلى مصعد للوصول إلى منازلهم من مستوى الأرض، لكن مع هذا الطريق، أصبح بإمكانهم قيادة سياراتهم وركنها أمام منازلهم بسهولة.

السابق
ما هي مهمة أتعس موظف في فيسبوك.. وكم يتقاضى؟
التالي
تعرف على طريقة حذف حساب سناب شات نهائياً

اترك تعليقاً