مقالات

مسابقة لأحلى أصلع جائزتها “مشط ذهبي”

مسابقة لأحلى أصلع جائزتها “مشط ذهبي”هل تدرك أن كونك أصلع يعني أنك شخص مراع للبيئة؟ تخيل مدى العبء الذي جنبته كوكبنا الحبيب من جراء عدم استخدام الشامبوهات والجل ومثبتات وبخاخات الشعر. تخيل كم وفرت على نفسك وعلى بيئتك بتحاشيك استخدام سيارتك والذهاب إلى الحلاق. تخيل لو أن كل رجال الأرض قرروا أن يكونوا (صلعانا) طوعاً، كم درجة مئوية سنتمكن من تخفيضها من حرارة الأرض؟”. 

بهذا التساؤل يحاور مؤسس مجموعة “أصلع” نبيل معلمي وهو على موقع “الفيس بوك” زواره ومشتركيه, عازما على إجراء مسابقة من خلال الموقع تحمل عنوان “أجمل رجل عربي أصلع”. 

يقول نبيل (44 عاما) وهو سعودي وهو فنان تشكيلي يعمل في إحدى المحطات التلفزيونية الرائدة لـجريدة “الوطن” السعودية إن ما دفعني لافتتاح هذه المجموعة هو لأنني أصلع منذ أن كنت في الثلاثينات, مؤكدا أن هذه المجموعة توجه دعوة لمن يعانون من الصلع أن يتحلوا بالثقة في أنفسهم ولا يبحثوا وراء علاج هذا الأمر”. 

ويعتزم نبيل إقامة مسابقة افتراضية على موقعه على الإنترنت بعنوان “أحلى أصلع” بحيث يرشح كل أصلع نفسه للمشاركة في المسابقة ومن ثم يتم اختيار خمسة منهم للتصويت النهائي بحيث يكون التصويت من طرف النساء الأعضاء في المجموعة فقط. وستكون الجائزة عبارة عن “مشط ذهبي” يسلم للفائز في المسابقة. 

وبلغ عدد المشتركين في المجموعة التي تأسست في يونيو الماضي أكثر من 200 عضو وحسب المعلمي فإن مجموعته استقطبت أكثر من 150 مشتركاً في أول أسبوع لها, ويتوقع المعلمي أن يصل عدد أعضاء مجموعة إلى 20 ألف مشترك بنهاية العام الميلادي الحالي. 

تقول راوية أنور -إحدى المنتسبات للمجموعة- إن ما دفعها للاشتراك في المجموعة طرافة فكرتها ومعالجتها للكثير من مشاكل من يعانون من الصلع بالإضافة إلى احتوائها على معلومات علمية تخص تساقط الشعر وعلاجه وهي معلومات قيمة جدا. 

وتضيف راوية “يسود عند بعض الرجال الاعتقاد بأن الصلع أحد المظاهر التي تنفر منها النساء، ولاسيما إذا كان شاباً، بينما ترى أخريات أن الرجل الأصلع يكون أكثر وسامة وجاذبية حيث تبرز الجبهة ويبدو بريق العيون أكثر لمعاناً”. 

مجموعة “أصلع” هي مجموعة يمكن لأي شخص الانضمام إليها ودعوة الآخرين للانضمام. تختص بمن يملكون صفة “أصلع” سواء كان ذلك طبيعيا أو بناء على قرار شخصي، ومن خلال المجموعة يحاول المشتركون أن يبددوا الصورة السلبية السائدة عن الصلعان واكتشاف مميزات الصلع، علما بأن المجموعة كما يقول المعلمي متاحة لكلا الجنسين، وهناك العديد من المشاركات النساء. 

ويوجد في مجموعة “أصلع” ساحة للحوار من خلال طرح المواضيع الخاصة والمتعلقة بالصلع وهناك الكثير من المواضيع التي طرحها مشتركو المجموعة مثل (تساقط الشعر: أنواعه وأسبابه وكيفية علاجه وأشهر النساء صلعاً، وهل يصح للرجل الأصلع إن سئل شيئاً أن يرد : على عيني وعلى راسي؟ وهل تعتقد أنه ليس من المنصف أن يتم استبعاد الرجال الصلع من مسابقات جمال الرجال؟ وهل تعتقد أن عمر المرأة يلعب دوراً في مدى إعجابها بالرجل الأصلع؟ وأيضا موضوع: الصلع هو دليل الذكاء..لذلك حوله البعض إلى موضة..) وغيرها من المواضيع الشيقة باللغتين العربية والإنكليزية. 

ويوجد على الصفحة الرئيسة للمجموعة ألبوم الصور التي يمكن مشاهدته ويحتوي على صور مثيرة ورائعة مضحكة في كثير من الأحيان، بالإضافة إلى مقاطع فيديو تتضمن بعض اللقطات أو بعض القصائد المتخصصة في مجال الصلع. 

يقول المعلمي إن الهدف الرئيسي “لمجموعة أصلع” هو المرح والفكاهة وتبادل أخبار الصلع والصلعان، كما قد طرحت بعض النكات وبعض الأسئلة المرحة الهدف منها إشاعة جو من الغبطة والسعادة ومداعبة مشتركي هذه المجموعة. 

Related Post

السابق
الكشفت عن آخر المعلومات حول هاتف Huawei Mate 10
التالي
أجوبه صحيحه ولكنها خاطئه