أبل - Apple

هل تتخلى آبل عن مستشعر البصمات في آيفون 8 القادم ؟

تقنية مستشعر البصمات التي أضافتها آبل لهاتف iPhone 5s قبل أعوام كانت تقنية ثورية بحق ، و فتحت الطريق أمام باقي الشركات المنافسة لإدراجها في هواتفهم حتى أصبح مستشعر البصمات جزء أساسي في أي هاتف ذكي اليوم .

آبل نفسها التي مهدت الطريق لتلك التقنية في سوق الهواتف الذكية يبدو أنها ستكون أيضاً أولى الشركات التي تتخلى عنها لصالح تقنيات التعرف على الوجه و قزحية العين للتأكد من هوية المستخدم بدلاً من بصمات الأصابع ، هذا بحسب تقرير أخير نشره موقع Bloomberg .

لماذا قد تتخلى آبل عن مستشعر البصمات ؟

أولاً آبل لديها باع طويل في إجراء تغييرات حذرية على أجهزتها ، و إزالة منفذ سماعات الرأس العتيد من هواتف آيفون 7 ليس بالأمر البعيد عنا ، أما عن الأسباب التي قد تدفع آبل لإزالة مستشعر البصمات من هاتف آيفون 8 القادم هذا العام فهي على الأرجح بسبب :

  • التصميم الجديد التي سيطرأ على الهاتف ، فتقليل الحواف حول الشاشة سيتطلب إزالة زر Home لتوفير مساحة أكبر لها .
  • مستشعر البصمات مدمج في زر Home حالياً ما يعني أن آبل ستكون مضطرة إما لنقله للجهة الخلفية أو دمجه في الشاشة ، أو التخلي عنه بالكلية .
  • وجود مشاكل فنية في دمج مستشعر البصمات في شاشات الـ OLED المنتظرة في هاتف آيفون 8 القادم .

التعرف على الوجه و قزحية العين كبديل ..

بحسب موقع Bloomberg ، فإن آبل تختبر حالياً تقينات التعرف على الوجه و قزحية العين كوسيلة للتأكد من هوية المستخدم من أجل التخلي بالكلية عن مستشعر البصمات . هذه التقنية مضمنة فعلياً حالياً في هواتف سامسونج جالكسي إس 8 بجانب مستشعر البصمات ، لكن يعيب هذه التقنية إمكانية تجاوزها من خلال استخدام صورة للمستخدم بحسب تجارب بعض المستخدمين .

هل تتخلى آبل عن مستشعر البصمات في آيفون 8 القادم ؟

التعرف على الوجه و قزحية العين كبديل ..

إمكانية تخطى الحماية بهذا الشكل يعني أن هواتف جالكسي إس 8 تتعرف على الأوجه بشكل ثنائي الأبعاد ، لذا و من أجل حل هذه المشكلة ستقوم آبل بتطوير ميزة التعرف على الأوجه لتصبح ثلاثية الأبعاد و كذلك جعلها تعمل في آن واحد مع ميزة التعرف على قزحية العين لمزيد من الأمن و الموثوقية .

هاتف آيفون 8 قد يكون إصدار استثنائي لذا فكل شيء وارد ، التقارير الأخرى تتحدث عن وجود إصدارات تحمل اسم iPhone 7s و iPhone 7s Plus ستعتبر الإصدارات الجديدة للهواتف الحالية و ربما لا يتم الاستغناء فها عن مستشعر البصمات .

المزيد بخصوص هواتف آيفون هذا العام

أشار التقرير أيضاً أن هواتف الآيفون القادمة خريف العام الجاري ستحمل معالج خاص بالذكاء الاصطناعي و هو الأمر الذي أوردناه سابقاً ، و كذلك ستعمل الشاشة بتقنية ProMotion المستخدمة في أجهزة آيباد برو الجديدة .

Related Post

السابق
فجر بركان الغضب في الأهلي (البدري)
التالي
آبل لن تكرر خطأ سامسونج وتضع حساس البصمات في الخلف !