أبل - Apple

Apple تستثمر 10 مليارات في LG لبناء المصانع

تجري حاليًا شركة Apple مناقشات مع شركة LG Display بنيّة استثمار ما يصل إلى 10 مليارات ريال سعودي لبناء مصنع متخصص في إنتاج شاشات OLED. المناقشات لا تزال في مرحلة مبكّرة، والمصنع قد لا يبدأ بالعمل حتّى مطلع 2019، ولا تزال الأجهزة التي قد تحمل الشاشات الجديدة مجهولة.

الصحيفة الكوريّة Herald نشرت تقريرًا يؤكد أن المصنع الجديد لشركة LG سيكون فقط لتقديم طلبات Apple، ومصادر الصحيفة ذكرت أن الشركة الأمريكية ستقدم مساعدات في التمويل، مما سيساعد في خفض المخاطرة بمنتجات ذات هوامش ربحية قليلة.

شركتي Apple وLG Display وافقتا على الاستثمار المشترك في المصنع منذ أوائل شهر يونيو الماضي، تفاصيل المصنع لم تكتمل، ومن المتوقّع أن الشركتين ستهنيان المخططات لاحقًا في هذا الشهر بعد اجتماع مجلس الإدارة.

توقيت المناقشات بين Apple وLG أتى بعد انتشار تفاصيل حول تعاون Google مع الأخيرة لإنتاج شاشات OLED لهواتفها المسمّاة Pixel، وذلك يعزز تقارير سابقة كشفت أن شركة Apple تحاول الحصول على أكبر كميّة من شاشات OLED لمنتجاتها، فإلى جانب LG، الشركة تتعاون مع Samsung لتصنيع شاشات الايفون 8، وقريبًا سيضاعف الإنتاج مع أكبر مصنع OLED في العالم.

ستبدأ Apple في 2017 بيع أول هاتف ايفون مع شاشة OLED، وفي 2019، من المتوقّع أن تكون جميع هواتف الشركة تحمل شاشات من هذا النوع، الشاشات في آخر تطوّراتها أصبحت تمتاز بمدى ألوان واسع مع استهلاك منخفض للطاقة، بالإضافة إلى كونها أرق مما يساعد في وضع حسّاسات البصمة أسفلها على عكس شاشات LCD التي تحد من انتقال البيانات.

السابق
الايفون 8 قد يفتح بالوجه وليس البصمة
التالي
الايفون 8 لن يأتي مع بصمة Touch ID

اترك تعليقاً