جوجل - Google

جوجل لديها خطة لزيادة المشتركين في المواقع الإخبارية المدفوعة

من المعلوم أن انتشار إضافات حجب الإعلانات أثر سلبا على عائدات كبار الناشرين في العالم على الإنترنت ودفعهم نحو مجالات مربحة منها المقالات الممولة والمعلن عنها والتي لا يمكن لتلك الإضافات حجبها، والأهم من ذلك العضوية المدفوعة.

نيويورك تايمز والكثير من الصحف الإلكترونية الأمريكية تسعى إلى زيادة أرباحها من خلال الاشتراك المدفوع وهي تقدم مقالا واحدا إلى عدة مقالات مجانا في الشهر بينما لتصفح أحدث ما لديها والتقارير الخاصة، سيكون عليك دفع الاشتراك الشهري أو السنوي.

حسب تقرير نشرته Bloomberg مؤخرا فإن الشركة الأمريكية جوجل ستساعد أصحاب المواقع في زيادة المشتركين لديهم من خلل محرك البحث، وهي تختبر خلال الفترة الأخيرة ميزة تدعى “first click free” والتي توفر للمستخدمين الإطلاع على محتوى موقع مدفوع لأول مرة من نتائج البحث، وللولوج إلى المزيد من الصفحات من نفس الموقع سيكون عليه الاشتراك المدفوع.

إضافة إلى ما سبق فإن الشركة تختب  العديد من الأدوات التي ستساعد الناشرين على كسب المزيد من المشتركين ويبدو أن جوجل ستأخذ عمولة من كل مشترك جديد يأتي إلى هذه المواقع عن طريقها، وهناك أنباء بأنها بصدد اعداد برنامج خاص للمواقع التي توفر الاشتراكات المدفوعة من أجل تسهيل الانضمام إليها.

وتقول مصادرنا أن الشركة الأمريكية تعمل مع نيويورك تايمز و Financial Times من أجل التوصل معهم الى اتفاق أفضل

وتخطط جوجل لإدراج ميزة حجب الإعلانات في متصفح جوجل كروم وهو الذي سيسمح لإعلانات أدسنس والبرامج التي تحترم المعايير بظهور إعلاناتها وستكون بديلا جيدا عن إضافات الحجب التي تمنع كافة الإعلانات.

السابق
ظهور جالاكسي نوت 8 مع ذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت
التالي
تحديث: الإعلانات على الصفحات المسرعة AMP اصبحت سريعة الآن