أسرع طريقة لتحديث نظام macOS

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إذا كُنت قد سئمت من رؤية تقدم الخط أثناء تحديث نظام macOS إلى الإصدار الأحدث، فإن أحد مُستخدمي Reddit قام بنشر طريقة فعالة تُساعدك على تحميل وتثبيت التحديث الأخير لنظام تشغيل macOS بأسرع شكل، وهي من خلال استخدام واجهة الأوامر.

من المعروف بأن عملية تحديث نظام macOS من خلال متجر App Store يُمكن أن تأخذ وقت طويل، وبالنسبة للبعض قد يصل الأمر إلى الانتظار لأكثر من 30 دقيقة لتحديث النظام. لكن نظام macOS لديه ميزة مُدمجة تُتيح إمكانية تحديث النظام بشكل سريع للغاية، كما ويُمكنك أيضًا استخدام حاسبك الخاص أثناء عملية التحديث.

يقول هذا المُستخدم إن عملية تحديث النظام بأكملها للإصدار الأخير macOS 12.6 من خلال هذه الطريقة استغرقت معه حوالي 10 دقائق، كما وأصبح حاسبه غير مُستخدم خلال إعادة التشغيل لدقيقتين فقط.

اقترح هذا المستخدم من خلال منشور خاص على موقع reddit، استخدام اثنين من الأوامر في شاشة الأوامر Terminal command لتحديث حاسبه، وهما كالتالي:

  • softwareupdate -l
  • softwareupdate -i -a

الأول يُستخدم للبحث عن التحديث، في حين أن الثاني يقوم بتثبيت التحديث. بعد ذلك يلزمك إعادة تشغيل الحاسب.

لكن بعض المستخدمين الآخرين قام باقتراح طريقة أخرى لزيادة كفاءة العملية، بحيث أن المستخدم الذي كتب المنشور قال بإنه بعد كتابة هذا الكود “softwareupdate -l”، يقوم بكتابة sudo softwareupdate -i إلى جانب اسم التحديث المُراد تثبيته، وهو الذي يظهر في الأعلى عند القيام بعملية البحث عن التحديث.

أما عند كتابة هذا الكود “sudo softwareupdate -i -a” فإنه سيتم تحميل كافة التحديثات المُتاحة.

أسرع طريقة لتحديث نظام macOS

لكن أشار البعض الآخر إلى أنه يُمكن استخدام كود sudo softwareupdate -ia وبعد ذلك sudo reboot. عملية إعادة تشغيل الحاسب بعد كتابة الكود الثاني لن تتم إلا إذا نُفّذت الخطوة الأولى بنجاح، وسيكون بإمكانك رؤية الأخطاء الحاصلة إذا لم يتم إعادة التشغيل.

قبل القيام بأي عملية تحديث يُفضّل أن تتأكد من حفظ نسخة احتياطية.

‫0 تعليق