تأخر الايفون 8 يتسبب بحالة هلع في Apple

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ظهرت عشرات الشائعات عن هاتف Apple المقبل الايفون 8، ولم توفّق واحدة منها في توضيح مصير قارئ البصمة Touch ID، فهذا الجانب من الجهاز انتشرت عنه شائعات متضاربة، بعضها قال أن القارئ سيتواجد خلف الجهاز، ومنها قال أنه سيتواجد في الزر الجانبي، أو وراء الشاشة، ومنها قال أن الجهاز سيفتح بالوجه بدلًا من البصمة.

يُتوقّع أن تكشف Apple عن هواتفها الجديدة بعد شهرين، وفترة التحضير لهاتف ايفون 8 يفترض أن تكون قد انتهت، ولكن أشار تقرير جديدة من شركة التحليلات Barron’s أن ليس أمام مهندسي شركة Apple سوى بضع أسابيع حتّى ينتهوا من معضلة قارئ البصمة Touch ID، وذلك لأن الهاتف يجب أن يدخل مرحلة الإنتاج الضخم بحيث تتمكّن الشركة من بيعه قبل فترة الأعياد.

تقرير آخر من Fast Company يقول أن “شعور الهلع” كان يملأ فريق المهندسين والمصممين في Apple في شهر يونيو الماضي، فلقد عمل الموظّفون بشكل مضاعف لإصلاح مشاكل نظام “ايفون العقد” والذي أنه سيتأخر إنتاجه وإطلاقه، وفي حال لم تتمكن الشركة من الوصول إلى حلول للمشاكل التي تواجهها، فإنها سوف تضطّر إلى تأجيل تقديم المزايا حتّى الأجيال المقبلة من الايفون.

التعرف على بصمة قزحية العين

المشكلة الكبرى التي تواجهها Apple مع الايفون 8 هي تقديم قارئ البصمة Touch ID في الجهاز، ويبدو أن الشركة لم تتمكن حتّى الآن من التوصل إلى طريقة فعّالة لدمج الماسح مع الشاشة، الخيار الأخير قبل الاستسلام وإزالة التقنية هي وضع الماسح في الزر الجانبي، بالإضافة إلى الاعتماد بشكل أساسي على تقنيات الاستشعار ثلاثي الأبعاد للتعرف وتحديد الوجوه، علمًا بأن الشركة لا تزال تواجه مشاكل مع هذه التقنيات، بالإضافة إلى أن التقنية غير مستخدمة بشعبية كبيرة ومن الصعب أن تعيد Apple إقناع مستخدميها بأن الحسّاسات الجديدة ستكون بنفس أمان Touch ID.

من المصاعب الأخرى التي تواجه هاتف الايفون 8 هي السعر، فبعض الخبراء توقّعوا وصول سعر الهاتف، كسعر مبدئي، إلى 1,200 دولار أمريكي، أي قرابة ضعف سعر الايفون 7 الحالي. وإن صحّت التوقعات فإن الترويج لهاتف الايفون 8 سيكون أقرب إلى الترويج لساعة Apple Watch Edition، أي أن الهاتف سيكون إصدار خاص مرتفع السعر وموجّه لمحبّي الشركة فقط.

‫0 تعليق