أبل - Apple

حرب التصريحات بين آبل وImagination Technologies بدأت على العلن

ردّت شركة آبل على تقرير شركة Imagination Technologies السنوي والذي ذُكر فيه أن الشركة التي أسّسها ستيف جوبز Steve Jobs صرّحت بمعلومات لا أساس لها من الصحّة.

ويُمكن تلخيص رد آبل بأن ما قالته Imagination Technologies يهدف إلى تشويه الحقائق وإلى التضليل فقط، فهو أيضًا لا أساس له من الصحّة وبُني على حقائق حدثت في فترات زمنية مُتفرّقة تمامًا.

وقالت آبل إن العلاقة مع الشركة بدأت منذ 2007. لكن ومنذ 2015 توقّفت آبل عن قبول أية تقنيات متوفّرة للعموم مُطالبةً Imagination Technologies بالحصول على تقنيات حصرية وإلا سيتوقّف التعامل تمامًا. وبناءً على ذلك، فإن Imagination Technologies على علم برغبة آبل في بدء إنتاج شرائحها الخاصّة لمعالجة الرسوميات منذ 2015، لكنها تعنّتت ولم تقم بتقديم تقنيات حصرية لآبل.

وتحصل Imagination Technologies على 0.30 دولار أمريكي لقاء كل جهاز تبيعه الشركة. لكن ولأن آبل تنوي إنتاج شرائحها الخاصّة، ستحصل الشركة على 0.10 دولار فقط على كل جهاز، ومع حلول 2019 لن تدفع آبل أي مبلغ للشركة.

واختتمت آبل ردّها قائلة إن الشركة عامًا بعد عام تتخلّص من الاعتماد على Imagination Technologies، وبالتالي فإنها وخلال الفترة القادمة ستقوم بتطوير شرائحها الخاصّة لاستخدامها دون الحاجة للاستعانة بأحد.

وبدأت المشاكل بين الشركتين عندما صرّحت آبل برغبتها في إنتاج شرائح خاصّة لمعالجة الرسوميات في أجهزتها الذكية، بعد سنوات من الاعتماد على Imagination Technologies. هذا أدّى إلى انخفاض حاد في سعر أسهم الشركة لتبدأ التصريحات بالخروج من بعض المسؤولين الذين أكّدوا أن آبل لن تكون قادرة على إنتاج وتطوير شرائح خاصّة دون انتهاك براءات اختراعها.

 

 

السابق
سلاسل الوجبات السريعة المفضلة لأشهر الطهاة
التالي
طريقة إيقاف سيري Siri بالكامل على iPhone