كيفية تخصيص مركز التحكم في iOS 11

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في نظام تشغيل iOS 10 يُمكنك تأدية بعض المهام المُفيدة من خلال مركز التحكم Control Center مثل تفعيل/إلغاء تفعيل الواي فاي WiFi والبلوتوث Bluetooth ووضع عدم الإزعاج وغيرها، لكن إذا ما أردت تخصيص مركز التحكم فإن عليك الانتظار قليلًا حتى يتم إصدار iOS 11 بشكل رسمي لجميع المُستخدمين، حيث يُمكنك إضافة بعض المهام الأخرى في مركز التحكم.

تخصيص مركز التحكم في iOS 11

تخصيص مركز التحكم

افتح تطبيق الإعدادات Settings، وانتقل إلى مركز التحكم، وهناك ستجد خيار جديد على الشاشة يُسمى “Customize Controls”، اضغط عليه.

تحتوي شاشة التخصيص على قائمة عناصر التحكم التي يُمكنك إضافتها إلى مركز التحكم. يُمكنك أيضًا إزالة وإعادة ترتيب عناصر التحكم الافتراضية.

تخصيص مركز التحكم في iOS 11

اضغط على زر الناقص الأحمر لمسح بعض العناصر، ومن خلال الضغط المُستمر على أي من العناصر وسحبها يُمكنك إعادة ترتيبها، انتقل إلى أسفل لرؤية الخيارات الإضافية لوضعها في مركز التحكم من خلال الضغط فقط على الخيار المُراد.

تخصيص مركز التحكم في iOS 11

يتم تطبيق التغييرات مُباشرة في مركز التحكم، دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز. على سبيل المثال، يُمكن إضافة الآلة الحاسبة والكاميرا وزر تسجيل فيديو لشاشة الهاتف وغيرها.

من خلال هذه الميزة يُمكنك تخصيص مركز التحكم في iOS 11 دون الحاجة إلى jailbreak. لكن هناك بعض القيود، بحيث لا يُمكن مسح بعض الوظائف من مركز التحكم، مثل وضع الطيران، والبيانات الخليوية، والواي فاي WiFi، ووضع عدم الإزعاج، والسطوع، والصوت، وميزة Screen Mirroring، والتحكم بالموسيقى.

‫0 تعليق