يوتيوب يقرر التخلي عن محرر الفيديو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن يوتيوب عن قرار التخلي عن محرر الفيديو وشرائح الصور المدمجة على الموقع، حيث أفاد الموقع المعروف أن سبب التخلي عن الميزتين هو عدم استخدامهما من طرف المستخدمين، مع تحديد تاريخ 20 سبتمبر كموعد للتنفيذ حتى يجد المستخدمون الذين يعتمدون على الميزة وقتًا للتحول إلى منصة تحرير فيديو أخرى.

ويبدو جليًّا أن مستخدمي اليوتيوب يميلون لاستخدام برامج تحرير الفيديو المعروفة التي تلقى إقبالًا كبيرًا مثل Adobe Premier ،Sony Vegas ،Final Cut Pro X وعدة خيارات مميزة أخرى. مع ذلك، أفاد الموقع أن تحسينات مثل ميزة القص والتأثيرات ستبقى متوفرة ضمن مدير الفيديوهات الخاص بالموقع حتى عند إزالة محرر الفيديوهات.

youtube-video-editor-filters

وتجدر الإشارة إلى أن محرر الفيديو الخاص باليوتيوب لعب دورًا كبيرًا في مساعدة العديد من المستخدمين على بدء رحلتهم على يوتيوب منذ سنوات، حيث قدم عدة ميزات تحرير في المستوى بشكل بسيط دون الحاجة لإتقان برامج التحرير منذ البداية بالنسبة للمبتدئين في مجال الفيديو، لكن مع التطور التقني الكبير أصبح معظم المستخدمين قادرين على تحرير فيديوهاتهم عبر برامج التحرير المعروفة، والاستفادة من ميزات متقدمة لا تتوفر في محرر اليوتيوب مع احتدام المنافسة في هذا المجال.

وفيما يتعلق بشرائح الصور، وهي الميزة التي لم تكن معروفة للكثيرين حتى، فلا تلقى بدورها إقبالًا يستحق إبقاءها على ما يبدو، خصوصًا مع إقبال المستخدمين على خدمات أخرى أكثر شعبية.

‫0 تعليق