57% من الزيارات القادمة من محرك بحث جوجل هي عبر الموبايل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

من الضروري أن تهتم بنسخة الموبايل من موقعك الإلكتروني وتحسنها لأن الزيارات التي تتلقاها أكبر من الزيارات التي تحصدها صفحات الويب من خلال الحواسيب هذه الأيام.

لقد تغيرت قواعد اللعبة وأدرك جوجل منذ زمن هذا التوجه، وهو يواصل الضغط على أصحاب المواقع من أجل القيام بالمزيد من التطويرات لتقديم افضل تجربة تصفح لمواقعهم من خلال الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

تقرير جديد من BrightEdge يؤكد على أن 57% من الزيارات التي تحصدها مواقع الويب هذه الأيام من محركات البحث وعلى رأسها جوجل هي عبر الموبايل ” الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية “.

من جهة أخرى فإن ترتيب نتائج البحث مختلف بين الموبايل والحواسيب وهذه نقطة يجب أن يتم اخذها بعين الاعتبار، فقد تكون صفحة لموقعك هي التي تتصدر الرقم 1 على نتائج بحث كلمة مفتاحية معينة، لكن ليس هذا على الموبايل بسبب بطء نسخة الموبايل من الموقع وسوء تجربة الاستخدام.

جودة المحتوى وتحديث الموقع بالمحتوى الجديد بشكل مستمر ليس كافيا، بل إن العمل على تحسين تجربة الإستخدام ضرورية.

وتقول BrightEdge أنه عند العمل على تصميم الموقع وتحسينه وتعيين قالب جديد يجب الاهتمام بنسخة المحمول إذا كانت الزيارات إليها اكبر من الزيارات إلى نسخة الحاسوب، وعلى أساسها يجب أن يتم تصميم الموقع وتعديله واصلاح أخطائه.

‫0 تعليق