أبل تكشف النقاب عن Mac Pro و Pro Display XDR

أبل تكشف النقاب عن Mac Pro و Pro Display XDR
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعلن شركة Apple اليوم عن جهاز Mac Pro الجديد في WWDC 2019. إنه جهاز Mac الأقوى والأكثر قابلية للتوسعة الذي صنعته الشركة على الإطلاق. إلى جانب ذلك ، أعلنت الشركة أيضًا عن Pro Pro XDR الجديد ، وهو جهاز مراقبة احترافي لتطبيقات HDR والتطبيقات الاحترافية.

 

 

 

 

لقد كان Mac Pro الجديد قادمًا منذ فترة طويلة وهو تحديث لطراز الجيل السابق ، والذي تم إطلاقه بالكامل في عام 2013. انتهى الأمر بهذا الطراز إلى أن يتم تحديثه أبدًا ، وفقًا لإقرار Apple الخاص ، وضع التصميم قيودًا شديدة عندما يتعلق الأمر بالترقية ، فقد أعلنت Apple في عام 2017 أنها تعمل على جهاز Mac Pro جديد ، وهو ما نراه هنا اليوم.

يعود الطراز 2019 Mac Pro الجديد إلى جذور المنتج. Gone هو تصميم أسطواني مدمج من طراز 2013 وبدلاً من ذلك ، نرى عودة إلى تصميم البرج الذي اعتمدته الأجيال الأقدم Mac Pros من 2006-2012.

 

 

 

 

 

 

تشبه الجمالية العامة إلى حد كبير تلك النماذج ، مع هيكل من الألمنيوم غير مصبوغ له أقدام ومقابض وكذلك شبكة بارزة في المقدمة أعطت كبار السن من Mac Pros لقب “مبشرة الجبن” من مستخدميها. التصميم الجديد أكثر دقة ، مع فتحات تهوية أكبر في المقدمة تغطي السطح بالكامل. المقابض والقدمين هي في الواقع نفس الأنابيب الفولاذية التي تشكل إطار الهيكل.

لتوفير الوصول إلى الأجزاء الداخلية ، يمكن إزالة الجسم بالكامل باستخدام مزلاج في الأعلى يدور ويسمح لك بسحب القشرة الجانبية. هذا يتيح الوصول إلى جميع الجوانب الأربعة للجسم وكذلك الجزء العلوي.

الداخل هو حيث هو حقا في. القابلية للتوسعة هي اسم اللعبة هنا ، ويأتي Mac Pro الجديد مع ثماني فتحات للتوسعة PCI Express لجميع أنواع الملحقات. أربعة منها عبارة عن فتحات x16 عريضة النطاق ، إحداهما فتحة x16 عريضة واحدة ، فتحتا x8 عريضة واحدة والأخرى واحدة فتحت x4 بطول النصف والتي تم تعبئتها مسبقًا مع بطاقة I / O الخاصة بشركة Apple والتي تضم اثنين من Thunderbolt 3 منافذ ، منفذين USB-A وجاك سماعة رأس. هناك أيضًا موصلات Thunderbolt 3 أعلى الهيكل.

 

 

 

 

على الرغم من أنه يمكنك ملء الفتحات المتبقية بالطريقة التي تراها مناسبة ، إلا أن Apple توصلت إلى حل مثير للاهتمام يطلق عليه Mac Pro Expansion أو MPX Modules. تستخدم كل وحدة من هذه الوحدات أحد موصل PCIe x16 ثم موصل PCIe ثانٍ على الجانب. يسمح الموصل الثاني للبطاقة بنقل البيانات إلى منافذ Thunderbolt 3 الأربعة الموجودة على الجهاز. كما أنها تتيح نقل ما يصل إلى 475 واط من الطاقة إلى الوحدة ، علاوة على 75 واط الممكن من خلال موصل PCIe x16 القياسي. يتيح هذا لشركة Apple القيام بأشياء مجنونة مثل امتلاك جرافيك على بطاقة واحدة دون الحاجة إلى موصلات طاقة قبيحة 6/8.

بينما يضم الجانب الأيمن من الجهاز الرسومات ووحدة المعالجة المركزية ، فإن الجانب الأيسر يضم الذاكرة والتخزين وإمدادات الطاقة. تتم إدارة التبريد للنظام بأكمله بواسطة أربعة مراوح. يتم وضع ثلاثة من هذه المراوح في مقدمة العلبة التي تسحب في الهواء البارد من خلال كل هذه الثقوب. واحد من يمر الهواء من خلال بالوعة الحرارة وحدة المعالجة المركزية والآخران يمر به من خلال وحدات MPX. على الجانب الآخر ، تسحب مروحة موفر الطاقة الهواء من الأمام ، لتمريره فوق وحدات التخزين والذاكرة ثم توجيهه عبر وحدة الإمداد بالطاقة وأخيراً إرساله للخلف.

الآن ، دعونا ندخل المواصفات. بدءًا من وحدة المعالجة المركزية ، تأتي جميع الطرز مزودة بمعالجات Intel Xeon W. يأتي الطراز الأساسي مزودًا بوحدة المعالجة المركزية ذات 8 نواة ، لكن يمكنك تهيئتها بطرز من 12 نواة أو 16 نواة أو 24 نواة أو 28 نواة أيضًا ، وكلها تدعم Hyper Threading ، بحيث تحصل على ضعف عدد مؤشرات الترابط.

 

 

 

 

 

من حيث الذاكرة ، فإن الأمور تزداد قليلاً. هناك 12 فتحة DIMM يمكن الوصول إليها من قبل المستخدم على جهاز Mac Pro الجديد ويمكنك تكوين ذاكرة في ما يصل إلى ست قنوات. يمكنك البدء بسعة 32 جيجابايت ولكن هناك أيضًا خيارات متوفرة 48 جيجابايت و 96 جيجابايت و 192 جيجابايت و 384 جيجابايت و 768 جيجابايت و 1.5 تيرابايت DDR4 ECC. فقط للتكرار ، هذه هي وحدات الذاكرة ، وليس التخزين. هذا يأتي لاحقا. تجدر الإشارة إلى أن وحدات المعالجة المركزية 24 أو 28 نواة فقط تدعم ذاكرة 1.5 تيرابايت الكاملة وأن الطراز الأساسي 8 النواة يقتصر على تشغيل جميع الذاكرة عند 2666 ميجا هرتز بينما ستحتاج إلى طرز من 12 إلى 28 نواة للوصول إلى السرعة الكاملة البالغة 2933 ميجاهرتز من الذاكرة.

الآن للتخزين. يدعم جهاز Mac Pro الجديد سعة تخزين الفلاش فقط ولكن الموصل لا يبدو كما هو معتاد في الذاكرة. يأتي الطراز الأساسي بسعة 256 جيجابايت لكن يمكن تهيئته حتى 4 تيرابايت. يتم التحكم فيها بواسطة رقاقة أمان T2 من Apple ، والتي تتعامل مع التشفير. الآن ، يوجد منفذان SATA مرئيان على اللوحة الأم ، لكن Apple لم تحدد الغرض منها تمامًا ، ويبدو أنه لا يوجد أي حكم لتركيب SSD قياسي داخل العلبة.

أخذ الأمور إلى أعلى من ذلك هي وحدة معالجة الرسومات. يأتي الطراز الأساسي مزودًا بتقنية AMD Radeon Pro 580X عالية الدقة داخل وحدة MPX نصف الارتفاع. يمكنك أيضًا الحصول على Radeon Pro Vega II داخل وحدة MPX كاملة الارتفاع. يمكنك الجنون والحصول على واحد يحتوي على رسومات Vega II مزدوجة داخل وحدة MPX واحدة. وللوصول فقط إلى المكسرات المطلقة ، يمكنك الحصول على وحدتين من هذه الوحدات ، مما يعني أنه يمكنك الحصول على أربع بطاقات رسومات Radeon Pro Vega II داخل جهاز Mac Pro.

 

 

 

 

 

كما لو لم تكن هذه قوة معالجة كافية ، يمكنك أيضًا الحصول على شيء يسمى Afterburner لجهاز Mac Pro. هذا ASIC قابل للبرمجة مصمم للقيام بشيء واحد وشيء واحد فقط: تسريع تشفير وفك تشفير الفيديو. نظرًا لأنه مصمم خصيصًا لهذه المهمة ، فهو جيد للغاية ، مما يعني أنه قادر على التعامل مع 3 تدفقات من فيديو 8K ProRes RAW 30fps ، و 12 تدفقات من فيديو 4K ProRes RAW 30fps أو 16 تدفقات فيديو 4K ProRes 422 30fps. هذا المستوى من الأداء مستحيل حاليًا حتى في أسرع بطاقات الرسومات في السوق.

للاتصال ، يحتوي Mac Pro على منافذ Thunderbolt 3 × 4 المذكورة أعلاه ، ومنافذ إيثرنت 2 × 10 جيجابت ، و Wi-Fi 802.11ac ، و Bluetooth 5.0.

يعمل كل هذا ، المعالجات ذات 28 نقطة ، وأربعة بطاقات رسوم ، و 12 عصا ذاكرة ، وتخزين 4 تيرابايت ، ومعالج فيديو ، مصدر طاقة بقوة 1400 واط.

هذا مجرد ماك برو. لكن جهاز Apple Pro Display XDR أكثر إثارة للإعجاب. تقوم شركة Apple بصب كل ما لديها من معرفة الألوان ومعايرة العرض في منتج واحد لإنشاء ربما أفضل شاشة احترافية في السوق لأجهزة Macs.

 

 

 

 

بادئ ذي بدء ، هذه شاشة IPS LCD بحجم 32 بوصة بدقة 6016 × 3384 (16: 9) ، والتي تسميها Apple Retina 6K. إنها لوحة ألوان 10 بت أصلية مع دعم ألوان واسعة DCI-P3.

السطوع هو واحد من السمات الرئيسية لهذا العرض. مع محتوى حقوق السحب الخاصة ، يمكن أن تصل الشاشة إلى 500 شمعة سطوع ، وهي مشرقة بالفعل. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه شاشة HDR أيضًا ، يمكنها تحقيق مستويات سطوع أعلى. تطالب Apple بسعة 1000 شمعة سطوع متواصلة على السطح بالكامل ، وهو أمر مثير للإعجاب للغاية ومشرق للغاية لشيء تجلس على بعد قدمين منه. لجعله أكثر إثارة للإعجاب ، يمكن أن يرتفع إلى 1600 شمعة تحت درجات حرارة محيطة 25 درجة مئوية لفترات زمنية قصيرة.

نظرًا لأن هذه هي لوحة LCD ، لتحقيق جودة HDR المناسبة ، فسوف تحتاج إلى مجموعة كاملة من الإضاءة الخلفية المحلية. يحتوي Pro Display XDR على 576 منطقة مؤثرة إلى حد ما ، والتي يمكن تشغيلها أو إيقافها بشكل انتقائي لتوفير تباين عالٍ وأقل ازدهارًا.

تحتوي الشاشة على أوضاع مرجعية متعددة للعمل في التنسيق الذي تختاره ، ويمكنك الاختيار بين HDR Video P3-ST 2084 (HDR10 / Dolby Vision) ، BT.709 ، BT.601 ، P3-DCI ، P3-D65 ، P3- D50 ، و sRGB. هذه تغطي معظم معايير الألوان الحالية من السينما إلى التلفزيون والصورة.

 

 

 

 

تدعم الشاشة أيضًا معدلات تحديث تبلغ 47.95 هرتز و 48.00 هرتز و 50.00 هرتز و 59.94 هرتز و 60.00 هرتز ، مما يتيح لك العمل مع المحتوى المسجل في مجموعة متنوعة من معدلات الإطارات عند الإيقاع الصحيح دون جهاز تحكم الحركة.

من حيث الاتصال ، يحتوي Pro Display XDR على أربعة منافذ Thunderbolt 3 في الخلف ، والتي تتضاعف أيضًا كمنافذ USB-C. تم تصميم هذه الشاشة خصيصًا للعمل مع أجهزة Thunderbolt.

وأخيرا ، هناك الموقف. يمكنك الحصول على الشاشة مع حامل Pro الاختياري. يدعم حامل Pro Pro تعديلات الارتفاع ويسمح أيضًا بإمالة الشاشة في اتجاه عمودي. يمكنك أيضًا فصل الشاشة عن الحامل باستخدام زر واحد.

 

 

 

 

الآن ، بالنسبة للسعر. يبدأ 2019 Mac Pro الجديد من 5999 دولارًا للطراز الأساسي من خلال وحدة المعالجة المركزية ذات 8 النواة ، وذاكرة 3266 ميجاهرتز ، وذاكرة وصول عشوائي (SSD) سعة 256 جيجابايت ، ورسومات AMD Radeon Pro 580X. يبلغ سعر جهاز Pro Display XDR 4999 دولارًا أمريكيًا ، بينما تبلغ تكلفة حامل Pro الاختياري 999 دولارًا ومحول VESA Mount 199 دولارًا. كل من هذه المنتجات ستكون متاحة هذا الخريف.

‫0 تعليق