في أميركا هواتف 5G حتى لو لم يكن لديهم تغطية بعد

في أميركا هواتف 5G حتى لو لم يكن لديهم تغطية بعد
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نظرًا لوجود عدد محدود فقط من المدن الأمريكية التي تتلقى إشارات 5G ، فقد تم بيع هواتف 5G في شهر مايو (أحدث البيانات المتاحة) في أكثر من 10 أسواق وفقًا لـ Counterpoint Research. خلال ذلك الشهر ، كانت شركة Verizon فقط تبيع هاتفًا متوافقًا مع الجيل الخامس ، وكانت تقدم الخدمة فقط في شيكاغو ومينيابوليس. قال مدير أبحاث Counterpoint توم كانغ إن مبيعات أجهزة 5G كانت أكثر انتشارًا في تحد لتوقعات السوق المركزة. ويشير إلى أن بعض المدن التي لا تغطيها إشارات فيريزون 5G في شهر مايو كانت في المراكز العشرة الأولى في حين لم تكن مينيابوليس. كانت شيكاغو المدينة الأولى ، بحصة 5.3 ٪

 

 

 

ويلاحظ موريس كلاين ، محلل أبحاث Counterpoint ، أن العديد من المستهلكين يشترون هواتف 5G تحسباً للتغطية في منطقتهم. ويشير إلى أن 85 ٪ من المستهلكين على دراية بتقنية 5G وتقدير موقع Counterpoint أن أكثر من 5 ملايين هاتف 5G سيتم بيعها في الولايات المتحدة هذا العام ببيع 22 مليون على مستوى العالم. تتوقع الولايات المتحدة أن تتصدر هذه المبيعات ، كما تتوقعها الصين في المرتبة الثانية. أضافت Counterpoint أن مبيعات هواتف 5G ستكون أعلى بنسبة 60 ٪ في الولايات هذا العام لو كانت Apple قد قدمت iPhone مع دعم للجيل القادم من الاتصال اللاسلكي. لن يتم إصدار مثل هذا الجهاز من قِبل Apple حتى العام المقبل ، ونتيجة لذلك “في عام 2020 ، سيكون هناك تسارع أكبر في مبيعات الهواتف الذكية 5G بسبب توفر 5G iPhone” ، كما تقول شركة الأبحاث.

من المتوقع أن يتم تسجيل 5 ملايين هاتف 5G في الولايات خلال عام 2019

حاليًا ، تشمل هواتف 5G المتوفرة في الولايات المتحدة LG V50 و Samsung Galaxy S10 5G. بإمكان كل من Verizon’s Motorola Moto Z3 و Moto Z4 الوصول إلى شبكة 5G من الناقل باستخدام ملحق 5G Moto Mod. تم تجهيز كل من الهواتف و Moto Mod بشريحة مودم Qualcomm Snapdragon X50 ، المتوافقة فقط مع شبكات mmWave 5G. تخطط فيريزون لاستخدام هذا الطيف عريض النطاق حصريًا والذي له عيوب في السفر مسافات أقصر من طيف النطاق المنخفض ؛ كما أنه لا يخترق المباني وكذلك موجات الهواء في نطاق التردد المنخفض. من ناحية أخرى ، أعلنت T-Mobile و Qualcomm الأسبوع الماضي عن أول مكالمة هاتفية 5G ناجحة أجريت على طيف التردد المنخفض 600 ميجا هرتز للناقل. للاختبار ، تم استخدام شريحة متنقلة Snapdragon X55 5G ؛ بخلاف X50 ، يدعم المكون الأحدث طيف mmWave و 6 GHz الفرعي.

 

 

 

Top ten markets for 5G phone sales in the U.S. as of May

 

 

 

تعتقد T-Mobile أنه إذا كان بإمكانها إكمال عملية الدمج مع Sprint ، فستكون قادرة على نشر الموجات الهوائية للنطاق 2.5 جيجاهرتز الأخير لهذا النطاق بالاقتران مع طيفها 600 ميجا هرتز وموجاتها الموجية. يقول تي موبايل إن هذا سيسمح لها بإنشاء أول شبكة 5G على مستوى الولايات. كجزء من الاتفاقية التي أبرمتها للفوز بموافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) على الاندماج المقترح مع Sprint ، وعدت تي موبايل بأن تغطي 97٪ من الولايات المتحدة (85٪ من المناطق الريفية) بتغطية 5G المنخفضة النطاق ، وذلك بعد ثلاث سنوات من إغلاق الصفقة. ولديها تغطية منتصف النطاق متاحة لأكثر من 75 ٪ من سكان الولايات المتحدة. كما وعدت بتجميد الأسعار لمدة ثلاث سنوات بعد إغلاق الصفقة.

 

 

“تشكل المدن العشر الأولى ثلث إجمالي مبيعات الهواتف الذكية 5G في مايو. وهذا يشير إلى مدى انتشار مبيعات الهواتف الذكية 5G على نطاق واسع ، على الرغم من التنبؤات المبكرة بأن المبيعات ستتركز في المدن التي تقدم خدمة 5G. المستهلكون يشترون أجهزة 5G عبر البلاد على الرغم من عدم توفر شبكة 5G متوفرة في معظم الحالات. مينيابوليس ، واحدة من مدينتي الإطلاق ليست حتى في قائمة أفضل 10. وبدلاً من ذلك ، نرى مدن مثل دالاس وهيوستن ولوس أنجلوس في قائمة المدن الخمس الكبرى ل 5G مبيعات الهواتف الذكية. “- توم كانغ ، مدير الأبحاث ، Counterpoint Research

 

 

ستكون سرعات تنزيل بيانات 5G أسرع بعشرة أضعاف من تلك التي واجهتها مع 4G LTE. سيتيح ذلك للمستخدمين تنزيل فيلم كامل الطول على هواتفهم في ثوانٍ بدلاً من دقائق. تمامًا مثل 4G LTE التي ساعدت في إنشاء صناعة rideshare مع ملياري دولار من الشركات (Uber و Lyft) ، ستؤدي خدمة 5G ، التي كانت في جميع أنحاء البلاد ، إلى إنشاء شركات وخدمات جديدة.

 

 

 

 

‫0 تعليق